jeudi 21 février 2013

حممى رضيعك بطريقتك


يحتاج الأطفال حديثى الولادة للكثير من العناية،
حممى رضيعك بطريقتك
  


حممى رضيعك بطريقتك
يحتاج الأطفال حديثى الولادة للكثير من العناية، كما أن تحميمهم سيستغرق الكثير من التمرين والوقت ولكن على الأم ألا تقلق من هذه المسألة



ليس من الضرورى على الأم أن تعطى طفلها حديث الولادة حماما كل يوم مع الوضع فى الاعتبار أن تحميم الطفل عدة مرات فى الأسبوع قد يجفف بشرته الحساسة ولذلك يمكنك أن تقومى بتحميم الطفل مرة أو مرتين فقط فى الأسبوع. وعلى الأم أن تعلم أن الوجه والرقبة والمناطق عند حفاضة الطفل هى أكثر المناطق التى تحتاج للتنظيف والعناية.
قومى بملء حوض الاستحمام المخصص لطفلك بكمية كافية من المياه تغطى الطفل حتى كتفيه مع الحرص على أن تكون المياه دافئة وليست ساخنة. ويمكنك أن تقومى بقياس درجة حرارة المياه ولتحرصى على أن تكون 37 درجة مئوية.

يمكنك أن تقومى بتحميم طفلك مستخدمة الإسفنجة فقط إذا كان جذع الحبل السرى لطفلك مازال موجودا لم يسقط ويمكن أن يكون حمامه آنذاك بعد تغيير الحفاضة. امسكى منشفة مبللة بالماء الدافئ وقومى بالمرور بها على جسم الطفل حديث الولادة مع الحرص على تنظيف يده جيدا لأن تلك المنطقة تتعرق كثيرا بسبب إغلاق الطفل لمعصمه. إذا كنت ستقومين بتحميم طفلك مستخدمة الإسفنجة فيمكنك أن تفعلى هذا الأمر بالصابون أو بالاعتماد على المياه فقط وهو الأمر الذى لن يضر بشرة طفلك.

ابدئى بتحميم الطفل مستخدمة يدا واحدة لإمساكه من تحت ظهره والأخرى للإمساك بالمنشفة المبللة، وبعد ذلك قومى بإضافة كمية صغيرة من الصابون لمسح وتنظيف بشرة الطفل. وبالنسبة لعين الطفل ووجهه، استخدمى كرة من القطن مبللة لتنظيفهما مع عدم استخدام الصابون حول عين الطفل وشطف الطفل بالماء مستخدمة كوبا صغيرا مخصصا لهذا الغرض.

يجب ألا تتركى طفلك وحده أبدا فى المياه داخل حوض الاستحمام حتى لو كان ارتفاعها قليلا مع الوضع فى الاعتبار أنه يمكنك أن تضعى طفلك داخل حوض الاستحمام فقط بعد إغلاق المياه وليس أثناء جريانها لأن درجة حرارة المياه تتغير بسرعة أثناء تدفقها. يجب الحرص على أن تكون الغرفة التى سيخرج إليها طفلك بعد الحمام دافئة وآمنة. وبالنسبة لحوض استحمام الطفل فيجب أن تضعيه على سطح مستوٍ ويكون ارتفاعه مناسبا ليمكنك إمساك الطفل جيدا.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire