mercredi 6 février 2013

حضنك لطفلك يزيد من ذكائه في المستقبل


كشفت آخر الأبحاث التي أجراها مجموعة من علماء النفس، أن احتضان الوالدين لابنهما والتربيت على كتفيه من وقت لآخر أمور تزيد من نمو الطفل و ذكائه،
حضنك لطفلك يزيد من ذكائه في المستقبل
  

كون هذه الأشياء تساعد على إفراز هرمون لاندرو فين ، الذي يلعب دورا كبيرا في التخفيف من القلق والعصبية و التوتر و كذلك الإحساس بالألم.

توجد هناك مجموعة من العوامل الأخرى التي تساهم في تنمية ذكاء الطفل و من بينها، التقارب بين الطفل ووالديه و مبادلة أطراف الحديث فيما بينهما، و اصطحاب الأطفال لزيارة المتاحف و المكتبات، إلى جانب توفير جو مناسب و فضاء أسري ملؤه المحبة والاحترام، حتى يتخذ الطفل من والديه نموذجا يقتدي به في المستقبل. كما على الآباء أن يكلفوا أبناءهم من وقت لآخر ببعض المهام البسيطة التي تتماشى مع أعمارهم، لمنحهم الثقة في النفس مع تقديم بعض المكافآت لهم لتحفيزهم.





على الوالدين أن يتعاملا بكثير من الصبر مع الطفل، بالرغم من تصرفاته الخاطئة المتواصلة التي يجب عليهم تصحيحها ، لأن الطفل مازال في مرحلة تعلم للسلوكيات الصحيحة.

على كل من الأب و الأم تجنب إيذاء الطفل جسديا أو إهانته بالكلام أو توجيه الانتقادات المستمرة له، والتعليقات أو الملاحظات السلبية المتكررة، مع تهيئة جو من الهدوء في حل المشاكل التي يتعرض لها.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire