mercredi 17 avril 2013

متزوجون والعادة السرية!!!


تعريف العادة السرية (الاستمناء):
- كثيراً ما تتردد كلمة الاستمناء أو العادة السرية وقد يكون كل ما تعرفه عنها هو أنه مصطلح يرتبط بالثقافة الجنسية أو الجنس عموماً ... وتمر عليك بدون أن تفهم ماذا تعنيه هذه الكلمة.

يكون الاستمناء أو العادة السرية وصفاً لمداعبة الفرد لأعضائه الجنسية حتى يصل إلى حالة الشبق أو ما نسميه بالاستمتاع والتهيج الجنسى، وأطلق عليها بالعادة السرية لأن الفرد يمارسها سراً بينه وبين نفسه وقد يمارسها المراهقين والمراهقات فى مرحلة ما قبل الزواج حيث تعتبر بالنسبة لهم وسيلة للتعبير عن الحب للجنس والرغبة المتزايدة له فى هذه المرحلة. لكن الاستمناء أو العادة السرية لا تعتبر نوعاً من أنواع الانحراف الجنسى.

ويظهر فى صورته الانحرافية إذا كان الفرد ضعيف الشخصية يشعر بالخجل أو إذا كان هناك قصور فى التربية مثل تمييز الفتيان عن الفتيات أو العكس ممايدفع المراهق إلى الإثارة الذاتية فى عزلته الآمنة التى تحاط بالسرية التامة أو قد تكون هذه الثورة الذاتية ضد قيم المجتمع وتقاليده التى يرفضها الشخص.

إلا ان هذا التفريغ الجنسى يكون مصطنعاً وناقصاً، ودائماً يعيش المستمنى فى حالة دائمة من الرعب والخوف مما قد ينتابه (حسبما يدور بخاطره) من الإصابة بالأمراض أو البرود الجنسى ... بالإضافة إلى أن عادة الاستمناء لا تفرغ التوتر ويسبب معاناة الشخص نتيجة انعدام مقومات الجنس الكامل ويذكره بحاجة إلى الشريك الآخر.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire