lundi 29 avril 2013

بلاغة واعجاز القران فى وصف العلاقة الجنسيه بين الرجل والمرأة




سبحان الله والحمد لله الذى لم يترك ولا مثقال ذرة الأ واخبرنا عنها فى كتابه الحكيم 

تعالوا نتأمل تعبيرات القرآن المعجزة في وصف العلاقة بين الرجل والمرأة والتي كم هي تعبيرات مهذبة، ولكنها محملة بالمعاني والمشاهد التي ربما تعجز عنها كتب كبيرة تستفيض في وصف هذه العلاقة بألفاظ صريحة ومباشرة.. تلك العلاقة الخاصة جدا.. شديدة الخصوصية بين الرجل وزوجته.. "نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم وقدموا لأنفسكم" سورة البقرة الآية 223. "أحل لكم ليلة الصيام الرفث إلى نسائكم هن لباس لكم وأنتم لباس لهن" البقرة الآية 187."ولا تباشروهن وأنتم عاكفون في المساجد" البقرة 187 وتكرر لفظ المباشرة في أكثر من موضع في القرآن ليعبر عن العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة. "وكيف تأخذونه وقد أفضى بعضكم إلى بعض وأخذن منكم ميثاقا غليظا" سورة النساء الآية 21.
النساء حرث لكم .. النساء لباس لكم وأنتم لباس لهن.. العلاقة الزوجية مباشرة.. العلاقة الزوجية إفضاء بعضكم إلى بعض. ضع هذه الصور وتداعياتها بجوار بعضها لتري صورة متكاملة للعلاقة بين الزوجين!!

الهمسة والنظرة واللمسة

الزوجة حرث زوجها.. الرجل يحرث امرأته.. ماذا يعني حرث الأرض الذي استمدت منه هذه الصورة.. إنه يعني تقليب الأرض وتهويتها من أجل تنشيطها وبعث الحياة فيها.. إنه يعني تخليصها من كل شيء ضار.. إنه يعني تعهدها بالرعاية بكافة صورها حتى تنبت وتزدهر.. فإذا حرث الرجل زوجته فماذا يفعل؟ خاصة أن الأمر يأتي بصدد العلاقة الجنسية واللقاء بين الزوجين.. وحتى تكتمل الصورة يقول الأمر القرآني "فأتوا حرثكم أنى شئتم" إنك حر تماما.. إنك مفوض تفويضا كاملا أن تحرث امرأتك في أي مكان وبأي صورة فيما عدا مكان الإتيان الذي ورد ذكره في الآية السابقة.. لا يوجد موانع .. لا توجد معوقات.. إن عملية الحرث تسوي الأرض وتمهدها، وتزيل العوائق حتى تصبح الأرض مستعدة لاستقبال البذرة وتعهدها حتى تنمو وتزدهر.. ولكن الأرض يجب أن تُحرث أولا حتى يتم ذلك..

إنها حرثك أيها الزوج .. يجب أن تفعل كل شيء من أجل تنشيطها من أجل بعث الحياة فيها من أجل إمتاعها حتى تتخلص من كل ما علق في نفسها من هموم وأحزان.. إنها المتعة التي تمنحها أيها الحارث لمن تحرثها.. ومعنى ذلك ببساطة أن العلاقة الجنسية ليست ذلك اللقاء البارد بين جسدين لينتهي بإيلاج عضو داخل عضو، إنها التفاعل الذي يتم بين الأرض وحارثها، إنه الحارث الذي لا يترك أي مساحة من الأرض من غير أن يمر عليها ويقلبها ويتعهدها وإلا أصبح عمله ناقصا .. ولا يصبح حرثا.. لأن هذا هو غرض الحرث، إن الزوج لا بد أن يمر بكل قطعة من جسد زوجته يلاعبها ويحارثها ويلمسها ويقبلها ويتحسسها.. وهو بصدد اللقاء بها.. هذا هو الحرث لا بد أن يأخذ كل جزء من الجسد حقه من الحرث وإلا ما أصبح حرثا.. الهمسة في الأذن.. النظرة للعين.. اللمسة لكل سنتيمتر بكل الوسائل، ملاعبة لما ينتظر الملاعبة، تحسس لما يستحق التحسس، حوار بلغة الجسد بين كل جزء ونظيره، ومع كل جزء من الجسد. هو حوار متبادل وحرث بين الطرفين، فالزوجة مطالبة برد التحية بأفضل منها والحرث بأشد حرثا فمقابل كل همسة همسة، ومقابل كل لمسة لمسة، وهكذا يكون الحرث قد تم، وتكون ظلال الكلمة القرآنية قد مررنا بجزء يسير منها، وما زال الجزء الكبير يحتاج إلى خيال الأزواج وابتكاراتهم حتى يصلوا إلى أبعاد الحرث وصوره التي قصدتها هذه الآية الكريمة.

دفء الاحتواء

والآن إلى الصورة الثانية، هن لباس لكم وأنتم لباس لهن.. وأيضا في صدد وصف العلاقة الجنسية حيث السياق في الآية بعد السماح للرفث إلى النساء.. اللباس ماذا يعني للإنسان وما هو إحساسه به؟.. إنه الدفء إنه الاحتواء، إنه الأمان.. إنه الستر، إنه الزينة إنه كل شيء.. تخيل نفسك بغير لباس.. الزوج لباس زوجته والزوجة لباس لزوجها في هذه اللحظة عند هذا اللقاء، إنه يحتويها بذراعيه، إنه يدفئها بأنفاسه، إنه يسترها بجسده.. إنه يشعرها بالأمان.. إنه يتزين لها، إنها تتزين له إنها تدفئه بجسدها، إنها تحتويه بعينيها، إنه تؤمنه من أن يقع في الحرام.. إنها تستره بجدائل شعرها.. اللباس يتداخل فينا ونتداخل فيه حتى يصبح جزءا من جلدنا.. ربما لا يستطيع أن نميزه عن جسمنا.. أصبح جزءا من شخصيتنا من كياننا هكذا الزوجان وهما يلتقيان في هذه اللحظة، لا يمكن الفصل بينهما إنهما جسد واحد، إنهما متداخلان، إنهما يريدان أن يذوبا في بعضهما.. كل خلية تذوب.. كل جزء من الجسد يذوب، كل نفس يذوب.. كل نظرة تذوب.. هل تجاوزنا في وصفنا اللباس؟

إفضاء الحب والمشاعر

إلى المعنى الثالث أو الوصف بالإفضاء وقد أفضى بعضكم إلى بعض.. قد يبدو الإفضاء معنى عامًا وهو في الحقيقة كذلك، ولكنه يشير إلى أن الإفضاء الجسدي وهو أحد معانيه إنما هو جزء من إفضاء أوسع وأرحب هو إفضاء الروح.. إفضاء النفس إفضاء الحب، إفضاء المشاعر، والذي يتوجه إفضاء الجسد إلى الجسد.. هل وصل المعنى؟ هل فهمناه؟ لا علاقة جنسية .. لا شعور بالمتعة الحقيقية إلا بعد لقاء الأرواح والأنفس والإفضاء الروحاني والنفسي.. إلا بالحب إلا بالمشاعر وإلا لتحول الأمر إلى عذاب.. وأي عذاب أشد من أن تلتقي الأجساد متصادمة متنافرة وهي تبدو متقاربة متلاصقة.. وأيضا يحمل الإفضاء الجسدي ظلالا عديدة أفضى أحدهما للآخر أي أنهما أصبحا جسدًا واحدًا.. أي تصور يسرح فيه الخيال للقاء بين جسدين قد أصبحا جسدًا واحدًا ؟.

الملامسة الحانية

والآن إلى المباشرة.. لا تباشروهن .. إذا باشرتم النساء.. لماذا هذا اللفظ بالذات.. بالرغم أنه يبدو ليس معبرا عن اللقاء الجنسي ولكن عن مرحلة الدخول والإيلاج فيه بالتحديد فلماذا جاءت المباشرة التي هي من لقاء البشرة بالبشرة؟ إنه حديث الملامسة الناعمة الحانية فلماذا تأتي اللفظة التي تعبر عن هذا الموقف بتلك الرومانسية والرقة؟ إنها الإشارة الربانية .. أيها الناس أيها الأزواج والزوجات، ليست العلاقة هي لقاء هذين العضوين.. إنها المباشرة.. إنها اللمسة.. تأمل واسرح بخيالك والبشرة تلتقي بالبشرة.. كل جزء من البشرة تلتقي بصاحبتها حتى تحدث المباشرة فتكون النتيجة الطبيعية أن يباشر الذكر الأنثى فيحدث الإيلاج كجزء من فعل عام وشامل تم بين الجسدين، ولا نبالغ إذا ما قلنا بين الزوجين.

وقدموا لأنفسكم

ثم تأتي الآية المعجزة وكل آيات القرآن معجزة، لتوضح الموقف وأن ما أسلفناه من معان وظلال ليس تعسفًا أو تحميلا للأمور فوق ما تحتمل ـ يأتي الأمر الرباني المباشر الواضح الذي لا لبس فيه…"وقدموا لأنفسكم" أمر صريح بالملاطفة والمداعبة والملاعبة.. وكل ما يقدم لك كل ما تراه يصلح ليقربك لزوجتك.. كل ما يصلح أن يقرب الزوجة لزوجها.. فالأمر ليس للرجل دون المرأة فكل منهما مطالب أن يقدم لنفسه.. فليجتهد كل إنسان أن يقدم نفسه في أبهى صورة.. إننا نسعى أن نترك انطباعًا قويًا في نفوس الآخرين، إنه أحد الدوافع الاجتماعية الهامة في العلاقة بين البشر… ألا تريد أن تترك انطباعًا قويًا في نفس زوجتك.. ألا تريدين أن تأسري قلب زوجك وتأخذي بلبه؟ إذن فقدمي لنفسك، إن هذه المنظومة القرآنية الرائعة ترسم صورة تليق بالإنسان وهو يمارس علاقته الجنسية مع إنسان مثله.. إنه يتعهده ويرعاه .. إنه يحتويه كاللباس.. إنه يفضي إليه، إنه يباشره باللمسة والهمسة والقبلة.. كل زوجة وزوج له خصوصيته في حدوث ذلك، إنها المداعبة والملاطفة التي تليق بالبشر. 

قولو الحمد لله على نعمة الأسلام وكفا بها نعمة

المرأة تضعف أمام 6 أنواع من الرجال


أفادت دراسة حديثة أن هناك 6 رجال لا تستطيع المرأة أن تقاومهم ولا يختلف اثنان على أن المرأة تضعفأمامهم لتعلن حبها وتملكهم على قلبها، تعرفوا عليهم:

1-الشاب الرومانسي الحساس وهذه النوعية من الرجال تجذب المرأة بحنانها وحبها للحب وتقديرها للمشاعر الجميلة.

2-الشاب الواثق من نفسه وهو الشاب الذي لا يهتم برأي الآخرين فيه ولا يهتم حتى بآراء شريكته وهي تنهارأمامه وتعتقد أنها أمام شخصية فولاذية عملية وقادرة على اتخاذ القرارات.

3-الشاب الفنان كل شاب لديه موهبة فنية قادر على اجتذاب امرأة تعشق حبه للفن وموهبته، وهذه الموهبة تسهل عليه الطريق كثيرا لفتح حوارات مع العديد من الفتيات ولا يعاني معاناة الشباب الآخرين الذين لا يجدون السكة المناسبة للحديث.

4-الشاب الأجنبي ولا تتعجب عزيزي القارئ من هذه الشخصية، فالمرأة تنجذب إلى الشخص الغريب عن البلد والذي يتكلم بلهجة غريبة إلى حد ما حيث ترى أنه مليء بالأسرار وبمعلومات أخرى وبنمط حياة مختلف.

5-الشاب الذكي وهو المتفوق وسط أقرانه والذي يمثل مصدر الثقة في الحديث والآراء، وله القدرة على التحليل وقراءة المستقبل.

6-المراعي للآخرين وهذا الشاب يجذب المرأة التي ترى أن الرجال مجموعة ذئاب ليس أكثر، وبهذا يدخل قلبها بسرعة حيث يظهر لها الجانب الإنساني الحساس الرقيق المشاعر.



* أفكار جبارة ... لزوجة في قمة الإثارة


كيف تكوني امرأة جذابة؟
يقول الرجال إنّ أجمل ما في المرأة جاذبيتها، حتى أنّ الكثيرين منهم يفضّلون جاذبية المرأة على جمال شكلها وقامتها ورشاقتها وإلى ماهنالك، والتي ربما تكون متأصّلة فيها منذ ولادتها، أو مكتسبة بسبب ذوقها في اختيار الملابس والألوان المناسبة لها.

الخلط بين جاذبية المرأة وخفة دمها:
مصدر في معهد "بوتيكاريو" للجمال في البرازيل أكد أنّ الناس يخلطون ما بين جاذبية المرأة وخفة دمها، والصحيح هو أنّ خفة الدم لا تعني بالضرورة أنّ المرأة جذابة، إلا أنها تساهم في زيادة جاذبية المرأة التي تتمتع بها أصلاً. لذلك، فإنّ خفة الدم تغطي عيوباً كثيرة.

الجاذبية المتأصّلة والمكتسبة:
وأضاف المصدر، كما جاء في موقع "تيرا" البرازيلي على الانترنت، أنه إذا كانت المرأة جذابة في الأصل فهذا حظها الطيب، ولكن ذلك لا يعني أنّ الجاذبية مستحيلة إن لم تكن المرأة تتمتع بها أصلاً.
وأوضح أنّ هناك أساليب ونصائح إن اتبعتها المرأة فإنها يمكن أن تحقق الجاذبية المكتسبة التي لاتقل أهمية عن تلك المتأصّلة.
ويقول خبراء التجميل إنه إذا أهملت المرأة نفسها فإنّ الجاذبية تزول حتى وإن كانت متأصّلة. 
وأكّد خبراء أنه من العجرفة أن تظن المرأة التي تتمتع بالجاذبية المتأصّلة بأنها ستبدو جذابة حتى وإن لم تعتنِ بنفسها، متناسية أن الجاذبية تشبه النبتة الجميلة التي يمكن أن تذبل إن لم يتم الاعتناء بها على الدوام.

فما هي النصائح لتحافظي على جاذبية دائمة:
أولاً، استخدمي اللون الأحمر:
أشار المصدر إلى أنّ ثمانين بالمائة من الرجال يحبون رؤية المرأة وهي مرتدية ألبسة جميلة باللون الأحمر، بل ويفضّلون أيضاً المرأة التي تستخدم الماكياج الأحمر للشفاه. وقال إنّ الرجال يفضّلون اللون الأحمر على الألوان الأخرى مثل الأبيض والأخضر، وهما اللونان اللذان يعتقد الكثيرون بأنهما يليقان بالمرأة. لكنّ استطلاعاً للرأي بين صفوف نحو ثلاثة آلاف رجل بيّن أنّ ثمانين بالمائة منهم يفضّلون اللون الأحمر للمرأة على كل الألوان الأخرى.

ثانياً، الاحتكاك بالنظر:
أكّد المصدر نفسه أنّ نحو اثنين وسبعين بالمائة من هؤلاء الرجال يعتقدون بأن نظر المرأة إلى عين الرجل يجعلها أكثر جاذبية، لأنّ العين تمثل الإشارة الأولى لجاذبية المرأة، كما أنّ لأسلوب النظرة تأثيرها. وقال عدد كبير من الرجال إنّ العين بذاتها تبتسم إن كانت المرأة تنظر بشكل مباشر في عين الرجل.

ثالثاً، الأناقة في التعبير عن النفس:
قال خبراء المعهد البرازيلي إنّ الناس ينجذبون بطبيعتهم إلى المرأة التي تعرف كيف تعبّر عن نفسها بأناقة وأنوثة، موضحين أنّ جمال الصوت يعتبر من أحد العناصر الهامة في جاذبية المرأة. وأكّدوا أن المرأة تستطيع التحكّم بطبقة صوتها أكثر من الرجل.
ولذلك، تعرف المرأة إطلاق نبرات صوت تنمّ عن أنوثة. وقال معظم الرجال الذين شاركوا في إبداء آرائهم في جاذبية المرأة إنهم يفضّلون الصوت الناعم والحاد للمرأة.

خمس دقائق فقط كافية لإشعال رغبات زوجك وإسعاده جنسيّاً


عندما يبدأ زواجك بالتحول من علاقة عاطفية مع زوجك الى علاقة صداقة ، فقد يكون هذا مؤشرا الى تراجع مستويات الطاقة الجنسية ولكن يمكننا ان نقول ان خمسة دقائق فقط كل يوم يمكن أن تساعدك على شحن الأجواء الجنسية في زواجك.

واليك هذه النصائح البسيطة:

الدقيقة الاولى

الفتى انتباهه أثناء تناول وجبة الغداء أو العشاء، انظري الى عينيه بدلال لعدة ثوان ، نظرتك ذات المغزى ستنقل الرسالة أكثر من أي شيء آخر ، إذا حدثت الشعلة، فستكون الرسالة قد وصلت، وما أفضل من نظرات العيون لنقل المشاعر.

الدقيقة الثانية

اعملي على تحديد رسالة ما أو إشارة تعكس رغبتك في زوجك: "أنا أريدك." غمزة، لمسة، كلمة أي شيء يمكن أن يترجم دائما بأنك ترغبين في التودد إليه يمكن أن تساعدك كثيرا بدون مقدمات طويلة.

الدقيقة الثالثة

استعيني بوسائل إثارة خارجية لإيصال الرسالة، سواء كان مشهد سينمائي عاطفي أو جنسي، بيجاما مثيرة أو عطر جديد وإذا كنت تخجلين من التعبير عن مشاعرك بالكلام فيمكنك الاستعانة بإحدى هذه الوسائل للتعبير عن رغبتك في الشريك.

الدقيقة الرابعة

ذكري نفسك بأن زوجك هو الشخص الوحيد على الأرض في هذه اللحظة الذي يمكن أن يلبي حاجاتك الجنسية و من المحتمل أن أيامك تكون مليئة بالمسؤوليات والمهام والواجبات البعيدة جدا عن الإثارة والجنس، ولكن لا تدعي هذه المهام تتعارض مع حياتك الزوجية أو تنعكس على نشاطك الجنسي فإذا قمت بالاستثمار لبضعة دقائقفقط في التفكير في زوجك وحبيبك فستجدين متعة حقيقية في مداعبته بطرق أنثوية ولطيفة.

الدقيقة  الخامسة
استعينا بلغة الجسد ولغة الإشارة ولغة خاصة بكما لإيصال الرسالة ويمكنك الإستعانة باحدى النكات أو الاسماء المختصرة للإشارة الى موضوع اللقاء العاطفي بطريقة مرحة وكلما كان الموضوع مرتبطا بالمرح والمشاعر الإيجابية كلما كان اللقاء حارا ومثيرا واختارا شيئا يناسبكما واستمتعا بحياتكما اليوم.



موقف الدين الاسلامى من التربية الجنسية


يأمرنا الاسلام أن نؤدب أولادنا والتأديب يعنى أن نعلمهم الاسلوب الافضل فى السلوك فى كل نواحى الحياة بما فيها كيفية الاكل وكيفية النوم وكيفية المتعة. ومن الواضح جدا ان التربية الجنسية هى أكثر ضرورة من سواها فينبغى أن تكون من ضمن التأديب بحيث يتلقى الابناء ذكوراً وإناثاً قدراً مناسباً من الثقافة الجنسية يليق ويتفق مع مراحل السن ومستوى الثقافة والوعى ويتفق أيضاً مع أعراف العصر وعاداته وتقاليده وكلما اتسعت هذه المعرفة ضاقت دوائر العيب التى تثقل عواطف الناس وتعطل عقولهم وتستولى على بعض حقوقهم فى الحرية المشروعة .
ويحمل الاسلام الأبوين مسئولية مصارحة الاولاد فى هذه الامور المهمة حتى
يفهموا ما يتصل بحياتهم الجنسية فهماً دقيقاً اضافة الى ما يترتب على ذلك من
واجبات دينية وتكاليف شرعية.
ان المصارحة بين الوالدين وأبنائهما فى المسائل
الجنسية يجب ان تبدأ مبكراً حتى يصبح الامر طبيعياً ومتدرجاً وذلك بهدف ابعاد
الطلاسم والاكاذيب التى قد يتلقونها من مصادر جاهلة ومشبوهة تسيئ الى فهمهم
ورؤياتهم للعلاقة الحميمة ويحذر الشيبة الأهل من ممارسة بعض السلوكيات
الخاطئة أمام أبنائهم من مثل التساهل فى العلاقة الحميمة بينهما امام الابناء
سواء من خلال الإشارات الجنسية المشوبهة بالفكاهة والترفه والضحكة دون مراعاة
بالسن او الرمحلة التى تمر بها الابناء أو من خلال عدم الاحتراس الامر الذى
قد يلهب خيال الابناء ويدفعهم الى الحرام أيضا قضية الحوار المباشر مهمة جدا
وسواء الام وابنتها أو الاب وابنه واحد اشكال الجهل هو الجهل بالجنس بوصفه
وظيفة تعتبر من اسمى أعلى الوظائف الإنسانية المرتبطة بحفظ النوع الانسانى
وبقائه من خلال التكاثر والذى يجب ان يتم التعامل معه عقلاً ووجداناً وعملاً
وفق المبادئ والاصول الصحيحة التى وضعها وقدرها الخالق عز وجل وأى مخالفة
لهذه الاصول الصحيحة تتبعها آثار لا تحمد عقباها آثار الجهل الجنسى وغياب
الثقافة الجنسية بين الزوجين وهى :-
1- النفور الذى يحدث بين الزوجين نتيجة للنظرة السلبية المسبقة أو الممارسة
الخاطئة
2- البرود العاطفى فى العلاقة والناتج عن عدم تحقيق الإشباع النفسى والجسدى
الكامل
3- البحث عن بديل للشريك إما بالانفصال أو بالزواج مرة ثانية أو اللجوء الى
انشاء علاقات محرمة خارج اطار الحياة الزوجية
4- نشوء سلوكيات باطنية سيئة " كالغل والحقد والكراهية " تؤصل لعدائية وحب
انتقام من الطرف المتسبب فى الضرر والحاق الأذى به جسدياً ومعنوياً
5- الاصابة باضطرابات العصبية وسرعة الغضب والانفعال وقد تتطور الى الكآبة
والانطواء والعزلة الاجتماعية القاتلة
.ان الارشاد والتوجه والتثقيف هو افضل الطرق المأمونة لاقامة العلاقات
الجنسية الصحية بين الشريكين بل والتمهيد لفهمها تدريجيا عند النشء والسلوك
الجنسي السوي بشكل عام يسهم فى منع انتقال الأمراض الجنسية كما أن فهم
العلاقات الجنسية وممارستها فى أمان وطمأنينة ومن دون أى مغامرات مشبوهة يؤدى
إلى تحسين صحة الأطفال وسلامة النفس بشكل عام . ونؤكد خطورة ترك المراهقين
يواجهون لحظة البلوغ بمفردهم من غير أى تمهيد مسبق أو ترك شرح الدورة الشهرية
ووظيفتها عند البنات أو إلى حين حدوثها بل يتم ذلك بشكل مفاجئ دون أن يعرفوا
عن تلك المسائل شيئاً مما يؤدى الى إصابتهم بالذهول والحيرة وعدم قدرتهم على
مفاتحة الأهل في الموضوع بسبب الخجل والحياء ومن هنا فان الثقافة الجنسية
الهادفة ضرورية جدا وهى واجب على الأهل فالام مسئولة عن إفهام البنات بطريقة
علمية عن التغيرات البيولوجية التي سوف تحدث لها في هذه الفترة وعن أسباب ميل
البنت إلى الجنس الآخر ولابد أن نؤكد فى الختام أن التربية الجنسية جزء مهم
من حياتنا قد تكون له انعكاسات شديدة الخطورة إذا تم تجاهلها وأنه ليس هناك
أى تعارض بين الثقافة الجنسية والحرص على العادات والتقاليد والدين الإسلامي
الذى حث فى نصوص من القرآن والحديث على ضرورة معرفة التفاصيل الخاصة بهذه
العلاقة الحميمة ذلك إن هذه المعرفة هى حصانة حقيقية من كل المخاوف والمخاطر
التى قد نتعرض لها ولأنها في الأصل أساس الحياة الأسرية الناجحة والسعيدة
والمتوازنة.



الوصول الى الذروة الجنسيه معا ... جسم المرأة يحتاج إلى عملية \"استطلاع\" دقيقة



ميزة الجنس هو أنه قابل للارتقاء والتحسين باستمرار. وقد يكون الزوجان على علم بالوسائل التي تحقق المتعة للطرف الآخر أثناء الجماع - إلا أن هناك احتمالا بوجود أساليب جديدة يمكن تجربتها لتوسيع آفاق المعاشرة والدخول في عوالم أخرى من المتعة والإشباع.


هذه المسألة تكتسب أهمية خاصة إذا علمنا أن ثلثي النساء لا يصلن إلى قمة النشوة orgasm ولا يشعرن بالإشباع satisfaction عند ممارسة الحب.ومن السهل على الرجل الوصول إلى الذروة أثناء الجماع، إلا أن المسألة ليست كذلك بالنسبة للمرأة. وأحيانا تجد نفسها في حاجة إلى استخدام اليد من جانبها أو الشفتين من جانب زوجها في الجنس الشفوي حتى تصل إلى قمة النشوة والإشباع.


إلا أن ذلك ليس هو الوسيلة المثلى بالضرورة!
فمن الممكن - بل ومن السهل أيضا - أن تصل المرأة إلى الذروة من معاشرة الذكر لها واستخدامه فقط عضوه الذكري (دون اللجوء إلى وسائل أخرى كاليدين أو الشفتين..الخ) وذلك على النحو التالي:


(1) معرفة النقاط الحساسة hot Spots في الجسم
إن جسم المرأة يحتاج إلى عملية "استطلاع" دقيقة. فلا بد مثلا من لمس كل بوصة في جسمها لمعرفة حساسيته وبالتالي مدى استجابة المرأة عند استثارة هذا الجزء.

وهناك نقاط حساسة تعرفها المرأة في جسمها وأهمها البظر (وهو يشبه حبة الفستق الصغيرة أعلى فتحة المهبل حيث يلتقي الشفرتان الصغيرتان في عضو التأنيث) ونقطة جي G-spot (التي اكتشفها العالم الألماني إرنست جرافينبورغ Ernst Grafenberg وأطلق الحرف الأول من لقبه عليها).

وهي عبارة عن كتلة صغيرة من الألياف والأنسجة داخل المهبل (ثلث المسافة من فتحة المهبل إلى فتحة عنق الرحم على الجدار الأمامي للمهبل).

ويمكن للزوج أن يكتشفها باستخدام إصبعيه السبابة والوسطى بعد دهانهما بالكريم وإدخالهما برفق في فتحة مهبل الزوجة. بحيث يكون كفه لأعلى. (ويمكن استخدام هضو التذكير بدلا من الإصبعين). ويقوم الزوج بالضغط قليلا بالإصبعين (أو برأس عضوه الذكري) على الجدار الأمامي للمهبل عند ثلثه السفلي إلى أن يعثر الزوج على جزء حساس أخشن قليلا من المنطقة الجلدية المحيطة به.


في الناحية المقابلة (على السطح الخلفي لجدار المهبل) توجد منطقة حساسة أخرى اكتشفها مؤخرا عالم من كوالالمبور وتسمى منطقة AFE (وهي الأحرف الأول من التعبير الإنكليزي Anterior Fornix Erotic Zone التي تعني "منطقة القبوة الخلفية القابلة للاستثارة"). وأخيرا اكتشف منطقة أخرى حساسة في غضو تأنيث المرأة تسنى U-spot (نقطة يو) وتقع فوق فتحة البول مباشرة وتحت البظر).


بالنسبة للرجل هناك نقاط حساسة أيضا أهمها رأس العضو الذكري والحشفة (الجلد الرخو الرقيق تحت عضو التذكير حيث تلتقي الرأس بالقضيب) والخط المار بمنتصف الخصيتين والجزء الموجود أسفل الخصيتين مباشرة.
والآن وبعد أن عرفت المرأة الأجزاء الحساسة في جسمها وجسم زوجها ينبغي وضع هذه الأجزاء موضع العمل والنشاط:


(أ) الرجل فوق المرأة:
ترقد المرأة على ظهرها وترفع ركبتيها للأعلى (أو لا ترفعها) ويأتيها الرجل من أعلى. وهذا الوضع لا يثير النقاط الحساسة في جسم المرأة بدرجة كافية. ولهذا يستحسن وضع وسادة أو اثنتين تحت الجزء السفلي من جسم المرأة لرفعه لأعلى حتى يحتك البظر بجسم الذكر أثناء الإيلاج والاختراق.

ويمكن -بدلا من استخدام الوسادة- قيام الأنثى برفع ساقيها ولفهما حول وسط الذكر أو حول عنقه. ويمكن وضع قدمي المرأة على كتفي الرجل، كما يمكن للمرأة أن ترفع ركبتيها لأعلى وتضع قدميها المسطحتين على صدر الرجل وهو يضاجعها.


هذا الوضع -كما تقول معظم النساء اللاتي جربنه- يساعد الأنثى على الوصول إلى ذروة النشوة مع الذكر باعتبار ذلك هو الهدف الأساسي للمرأة في معاشرة الرجل لها دون استعمال الأيدي أو الأصابع أو الشفاه أو أية وسائل أخرى.

والتكييف هو مفتاح الراحة والمتعة. وذكرت بعض النساء أنهن استخدمن الوسادة ووضعت أقدامهن على صدور أزواجهن في الوقت ذاته لمضاعفة الشعور باللذة. كما أن لهذا الوضع ميزة أخرى وهي تخفيف وزن جسم الأنثى أمام الذكر حتى تصبح طعناته أقوى وأعمق وأسرع.

والميزة الثالثة هي التكيف لتحقيق زاوية مناسبة للإيلاج حتى تمكن عضو الذكورة من الاحتكاك بالبظر خاصة مع قيام المرأة بحركات عكسية تجاه جسم الذكر أثناء الطعن والدفع إلى الأمام، كما تثير متعة الرجل عندما يشعر أن عضوه بالكامل يخترق المهبل كله. ومع تحقيق التكيف في هذا الوضع تشعر الانثى بمتعة بالغة ومدهشة تصعد بها إلى آفاق عالية جدا من اللذة والنشوة المركزة.


(ب) المرأة فوق الرجل:
هذا أفضل وضع للمرأة التي تريد الوصول إلى قمة النشوة orgasm بسرعة لأنها تستطيع السيطرة -في هذا الوضع- على الزاوية وعلى شرعة الطعن ومقدار اخترق الذكر للمهبل.


ولاستثارة الأجزاء الحساسة في جسم المرأة أثناء المضاجعة (وهي فوق الرجل) يمكنها أن تميل بجسمها إلى الأمام أو إلى الخلف مستندة إلى الفراش بيديها. وهذا الميل يزيد من فرص احتكاك البظر بعضو الذكورة. وذكر كثير من الزوجات والأزواج أن هذا الوضع يثير جميع المناطق الحساسة لدى الأنثى ويصل بها مع الذكر إلى قمة النشوة بسهولة.


(جـ) الرجل والمرأة جنبا إلى جنب
يقول الخبراء أن هذا الوضع (الذي يسمى "بوضع الملعقة" Spoon Position) مفيد جدا للمرأة الحامل وللزوجين المصابين أو المتعبين.


ترقد المرأة أولا على ظهرها وزوجها على جانبه. وتقوم المرأة بوضع ساقها (القريبة من زوجها) فوق ساقي الزوج، ثم تستدير وتضع ساقها الأخرى بين ساقيه (وتعطيه ظهرها) ويمكن في هذه الوضع استخدام جهاز هزاز vibrator لاستثارة البظر.

وهنا تظهر فائدة التكنولوجيا. ويقوم الرجل بممارسة الحب وهو راقد على جنبه وزوجته أيضا راقدة على جنبها وميزة هذا الوضع أن مهبل الزوجة يكون ضيقا بعض الشيء وأكثر انقباضا على قضيب الذكر كما تكون الزوجة أقل حرجا وخجلا من وضعها "كفارسة" (فوق الزوج). واسترخاء الزوجة يعجل بوصولها إلى الذروة.


(د) وضع الجلوس
ميزة هذا الوضع إطالة فترة الاستثارة بالنسبة للزوج. يجلس الزوجان متواجهين وسط الفراش ويحيط كل من الزوجين الآخر بساقيه بحيث تجلس المرأة على tخذي الزوج. ويضع كل من الطرفين يده اليمنى خلف عنق الطرف الآخر، واليسرى أسفل مؤخرة الطرف الآخر أيضا فيما تضع الزوجة قضيب زوجها داخل مهبلها. وبهذه الطريقة يحدث احتكاك قوي ببظر المرأة. يستمر الزوجان في الحركة الجنسية مع مداعبة الرقبة والنظر في حنان أو محبة إلى عيون الطرف الآخر.


وبالإمكان وضع وسادة أسفل الوركين حتى يستطيع الذكر استثارة "نقطة جي" G-Spot والبظر وذكرت الزوجات والأزواج الذين جربوا هذا الوضع أنه تغيير مثير حقق الإشباع والنشوة للطرفين على المستوى العاطفي والجنسي.

فتاة تحقق حلمها بالزواج من طبيب واتنتحرت بسبب اول كلمة سمعتها منه ليلة الدخله





قصة حقيقية حدثت في محافظة ابها جنوب المملكة العربية

فتاة عمرها 18سنه هذه الفتاه يراودها الحلم ان تتزوج دكتور
تخرج اخو زوج اختها(الحمو)من كلية الطب عام2001م واصبح طبيب :
والدة الدكتور عرضت عليه ان تخطب له شقيقة زوجة اخيه الاكبر التي هي فتاة الـ 18عام الفائقه في الجمال تمت الخطوبه ومراسيم الزواج :البنت دلوعه لدرجة انها لم تكمل دراستها لعدم رغبتها في الدراسه:
طبعا الزفاف كان في احد الفنادق الفخمة حظر الزوج ووجد زوجته وامها واقاربها في الفندق وقد اعد لهم جناح فاخر في الدور السادس:
خرج الاقارب بعد حظور العريس
الذي وجد نفسه في خلوه مع عروسته التي لم يراها قبل هذه المره
نظر اليها كانت في حالة خوف شديد اول كلمه قال لها: من باب المداعبه ايش اسوي لك؟؟؟؟؟؟؟؟اكــــلــــــك؟؟؟؟
هي خذت المسئله جدوخافت انه ممكن ياكلها
كان السبيل للخلاص بالنسبة لها امام هذا الوحش
هو الخروج من النافذه على مايبدو انها كانت تظن الارض
قريبه:
والحقيقه انها سقطت من الدور السادس بعد نصف دقيقه
من خلوتها مع زوجهاالحلم وفارقت الحياة
الزوج الذي برءته العداله من مقتل زوجته
اصابه حاله هستيريه وعاد الى صوابه بعد شهور بعد ان استغني عن خدماته كطبيب واصبح عاطل عن العمل:وذكر انه قد اصابه عقدة من كلمة زواج ولم يعد يفكر بهذا الامر الاطلاق

ندعو بالرحمة والمغفرة للمتوفاه

lundi 22 avril 2013

طفلة عراقية تبكي دماً!



طفلة عراقية تبكي دماً! 

وجه والد طفلة عراقية تبلغ من العمر 12 عاما نداء الى وزير الصحة السعودي د.عبدالله الربيعة والخيرين وذوي القلوب الرحيمة لمساعدته في علاج ابنته بالمدينة الطبية.
ووفق المناشدة التي نقلتها صحيفة الوئام الإلكترونية ان الطفلة حضرت مع والدها لأداء العمرة قبل ستة اشهر وتعرضت لضربة في رأسها بعد ان ارتطمت بنافذة المنزل الذي تسكن فيه واصبحت بعدها تخرج الدم من عينيها وأنفها وأذنها، وقد قرر الاطباء ان علاج الطفلة فاطمة ليس مستحيلا وسيكون بالمملكة الا ان والدها لا يملك تكاليف العلاج وناشد عبر «الوئام» معالي الوزير مساعدته حتى يتمكن من علاجها.


تخلص من الكرش في اسبوعين




إذا كنتِ تعانين من ظهور الكرش الذي يسبب لكِ الإحراج ، وتبحثين عن طرق مختلفة 
للقضاء على هذه المشكلة
والتخلص منها نهائياً ،فلا داعي للقلق والحيرة ،تابعي معنا السطور التالية نقدم لكِ فيها
بعض الطرق والتمارين البسيطة التي تساعدك في التخلص من هذه المشكلة والقضاء عليها تماماً . 

وبالإضافة

إلى الإحراج الذي يسببه لكِ الكرش
والمعاناة التي تعانيها عند ارتداء معظم الملابس ،
يؤكد الخبراء أن له أيضاً مخاطر مرضية كبيرة
على صحتك وجسدك ،

لذا نقدم لكِ أسباب تكون الكرش وكيفية القضاء عليه ، وهي كالتالي :

- كثرة تناول الدهون والسكريات.

- الكسل والخمول وكثرة النوم،
وخاصة النوم بعد الأكل مباشرة .

- عدم ممارسة الرياضة .

- الشرب أثناء الأكل، سواء الماء أو العصير.

- الإفراط في تناول المشروبات الغازية.

- أمراض القولون تتسبب في تجمع السوائل في تجويف البطن.

- التغذية العشوائية للحامل وإهمال التمارين الخفيفة المخصصة أثناء الحمل
و بعد الولادة.
- وجود ضغوط نفسية أو قلق يؤدى لكثرة الأكل والتهامه بكميات كبيرة .

طرق التخلص منه

وللتخلص من حجم البطن والقضاء على الكرش
ينصحكِ الخبراء بممارسة المشي
فهي من التمارين الرياضية المفيدة جداً
للصحة ولتخفيف الدهون والوزن ،
وقد أثبتت دراسة جديدة أن المشي يساعد
على التخلص من حجم البطن (الكرش) .
وأشارت الدراسة
إلى أن المشي يزيد من حرق الدهون المتراكمة ،
خصوصاً تلك الموجودة في البطن ،
حيث يفقد الجسم ما يقارب 200 سعرا حراريا لكل ساعة مشي،
كما يزداد الحرق مع ازدياد سرعة المشي ومدته.

ويفضل أن تمارس رياضة المشي والمعدة فارغة،
لتركز الدماء في منطقة الجهاز الهضمي أثناء امتلائه بالطعام،
مما قد يضر الإنسان ويسبب الدوخة والتعب السريع.

وتنصح الدراسة

بممارسة الرياضة بعد الأكل بثلاث ساعات
أو في الفجر ،
ومن الضروري التدرج في الممارسة ،
خصوصاً لمن تعدوا سن الأربعين
أو لمن يشكون من بعض الأمراض ، بالتوقف عند الشعور بالتعب ،
ويؤكد الخبراء أن أثر الرياضة والمشي
في معدل حرق الدهون يمتد إلى يومين بعد الممارسة .

التدليك يقضي على الكرش

ويمكنكِ التخلص
من هذه المشكلة أيضاً عن طريق استخدام الأجهزة الإلكترونية
حيث أنها لا تمثل أي خطر على الجسم بمساعدة التمارين الرياضية .

ويؤكد الأطباء أن تأثير هذه الأجهزة على تخفيف الكرش
ليس بالصورة التي تعرض في الدعاية ، وأن هذه الذبذبات قد تساعد في تحرير
وتسخين هذه المنطقة ،
ولكن يحتاج الشخص إلى إجراء التمارين لحرق الدهون .

ومن الأفضل استخدام التدليك اليدوي
فهو له ارتباط في حرق الدهون حيث يساهم في رفع درجة حرارة هذه المناطق
مما يساهم في حرقها وذلك عن طريق إجراء التمارين
ويحبذ استخدام زيوت حارة مثل زيت الكافور وزيت الزنجبيل وزيت النعناع
وزيت اللافندر يتم تدليك المنطقة
التي يزيد فيها الدهون "السليوليت"
ثم يتم إجراء تمارين لحرق هذه الدهون .

التمارين الرياضية مهمة

ولجسم ممشوق ومثالي ،

لا تنسي دور الرياضة فهي تلعب دوراً مهماً
في حرق الدهون والتخلص من الدهون
الزائدة التي تسبب لكِ المشاكل ،

وإليكِ هذه التمارين:
- استلقي على الأرض على الظهر في وضع استقامة.
- اثنى ركبتيكِ.
- اجعلي قدميكِ تلامس الأرض في وضع مستوٍ.
- ضعي يديكِ في وضع تقاطع على الصدر.
- ارفعي الرأس والكتفين بعيداً عن الأرض بزاوية 30 درجة مع تقويس عظمتي الكتف ومحاولة تقريب الذقن للصدر .
- لا تحركي رأسك لأسفل أو لأعلى لأن ذلك يؤدى إلى شد الرقبة.
- عودي إلى وضع البداية مع إنزال الرأس, ولا ينبغي أن تلمس رأسك الأرض لأن الذقن ينبغي أن يكون قريباً من صدرك عند النزول.
- كرري التمرين من 5 – 10 مرات ، ولاحظي النتيجة .

وبهذه النصائح عزيزتي تأكدي أنكِ سوف تتخلصين نهائياً من مشكلة الكرش وستنعمين بجسم رائع وممشوق .

تخلص من الكرش في اسبوعين
تخفيض الوزن 5- 6 كيلو غرام .. عدد الأيام 14 يوما

الإفطار

موحد في جميع الأيام

• 3 أكواب كبيرة من الماء على الريق.
• كوب عصير جريب فروت أو قطعة أناناس.
• اختاري.. بيضة مسلوقة جيداً أو 10 ملاعق "فول" بقليل من الزيت والليمون، "أو قطعة جبن قريش".. ممكن إنك تنوعي يعني يوم "بيض" ويوم "جبنة" ويوم "فول" لإبعاد الملل.
• ربع رغيف عيش بلدي.
• فنجان شاي أو قهوة بدون سكر.

اليوم الأول

الغداء
• 2 بيضة مسلوقة جيداً.
• طبق سبانخ مسلوقة ولو مش بتحبي السبانخ ممكن إنك تعملي طبق شوربة خضار مكون من "كوسة + جزر + بسلة + فاصوليا ".
• ربع رغيف بلدي.
• شاي أو قهوة بدون سكر.

العشاء
• صدر دجاجة "مسلوقة" أو "مشوية" منزوعة الجلد.
• خمس جزرات.
• خمس ثمرات طماطم.
• ثمرة جريب فروت قبل النوم.

اليوم الثاني

الغداء
• طبق سلطة فواكه طازجة.

العشاء
• ربع كيلو سمك مشوي.
• طبق سلطة خضراء مكون من "كرفس، خيار، طماطم".
• ربع رغيف بلدي.
• فنجان شاي أو قهوة بدون سكر.

اليوم الثالث

الغداء
طبق سلطة فواكه طازجة.

العشاء
• 2 بيضة مسلوقة جيداً.
• طبق سلطة خضراء.
• ربع رغيف بلدي.
• فنجان شاي أو قهوة بدون سكر.

اليوم الرابع

الغداء
• صدر دجاجة "مسلوقة" أو "مشوية" منزوعة الجلد.
• شرائح طماطم.
• وبعد مرور ثلاث ساعات يمكنك تناول ثمرة جريب فروت.

العشاء
• مقدار ربع كيلو سمك مشوي.
• طبق سلطة خضراء.
• فنجان قهوة أو شاي بدون سكر.

اليوم الخامس

الغداء
• طبق سلطة فواكه.

العشاء
• 2 بيضة مسلوقة جيداً.
• شرائح طماطم.
• قطعة جبنة بيضاء.
• نصف رغيف عيش بلدي.
• فنجان شاي أو قهوة بدون سكر.

اليوم السادس

الغداء
• 2 بيضة مسلوقة جيداً.
• طبق سلطة خضراء.
• ربع رغيف عيش بلدي.

العشاء
• مقدار حوالي ربع كيلو لحمة مشوية.
• طبق سلطة خضراء.
• فنجان شاي أو قهوة بدون سكر.

اليوم السابع

الغداء
• 2 بيضة مسلوقة كويس.
• طبق سبانخ أو شوربة خضار.

العشاء
• حوالي ربع كيلو سمك مشوي.
• ربع رغيف بلدي.
• ثمرة جريب فروت قبل النوم.

يتم الاستمرار على هذا النظام لمدة أسبوعين وبعد ذلك تأخذي إجازة يوما تأكلي فيه كل ما ترغبي ثم تكرري النظام أسبوعين أخريين مع ممارسه الرياضه.



احصلي على صدر جميل ومشدود.. دون عملية جراحية



احصلي على صدر جميل ومشدود.. دون عملية جراحية


كتب مجلة فاتي فلور

تأكدي بأنك تلبسين حمالة صدر ذات حجم صحيح. أظهرت الدراسات بأن ثمانية من 10 نساء يرتدين حمالة صدر غير مناسبة فلا تكوني واحدة منهن.
- قومي بشد الصدر بطريقة طبيعية، استعملي ماسك شد الصدر الطبيعي: أمزجي

صدر جميل ومشدود من غير اى عملية جراحية اتفضلوا ياهوانم
ملعقة صغيرة من زيت فيتامين إي، مع ملعقة كبيرة من اللبن، وبيضة واحدة. دلكي الصدر بالمزيج، ثم ضعي حمالة صدر قديمة على المزيج، واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل. ثم اشطفيه بالماء الدافئ.
- شد عضلات صدرك عن طريق رفع الأوزان 5 رطل، قومي بعمل تمارين رياضية لشد الصدر 3 مرات يومياً 10 مرات للتمرين الواحد.
- حافظي على كتفك مرتفعة دائماً. خذي نفساً عميقاً ثم ارفعي أكتافك عالياً، قومي بهذا التمرين 10 مرات كل ساعتان تقريباً.
- ارتدي حمالة صدر! لا تستطيع عضلات الصدر أن توفر الدعم الكامل للصدر، لذلك أنت بحاجة لارتداء الحمالة طوال النهار، يمكنك أن تنامي وأنت ترتدين حمالة الصدر، ولكن بشرط أن تكون من النوع الذي لا يحتوي على قطع بلاستيكية قد تسبب الإزعاج أثناء النوم.
هذا ومن جانب اخر ،تجد أكثر النساء بأن صدورهن تبدأ بالتدلي تدريجياً مع تقدمهن في السن. يمكن أن تكون عملية شد الصدر الحل لمشكلتهن.
الجراحة:
هناك عدة تقنيات مختلفة يمكن استعملها لشد الصدر. وتعتمد عملية شد الصدر على درجة تدلي الجلد، وتشمل الجراحة بشكل عام إزالة الجلد الفائض من حول هالة الثدي لشد الجلد الذي يحيط بالصدر.
وبتضييق الجلد بهذه الطريقة، يرتفع الصدر ويرفع معه موقع الحلمة وهالة الثدي. إذا أرادت السيدة، فيمكنها إجراء زراعة للصدر في ذات الوقت لإعطاء شكل جيد وناعم للصدر ستخضعين إلى تخدير عام وربما تنامين في المستشفى ليوم واحد على الأقل. بعد العملية، ستضيع ضمادات لبضعة أيام.
كما ستحتاجين لارتداء حمالة صدر جراحية لعدة أسابيع لكي تدعم الصدر. ويجب أن تتجنبي ارتداء حمالات الصدر العادية أثناء فترة الشفاء لمنع التهاب النسيج اللحمي.
الآثار الجانبية الشائعة لجراحة شد الصدر:
1. ألم.
2. كَدمات.
3. ورم.
4. عدم الشعور بالحلمة.
5. تختفي معظم الكَدمات، والأورام، ويخف الألم خلال ستة أسابيع.
بعض التعقيدات والأعراض الجانبية التي تلي الجراحة:
1. حصول جروح.
2. الإصابة بالتهاب.
3. استمرار عدم الشعور بالحلمة.
4. عدم تماثل مكان الحلمتان.



اليك اسرار الماكياج الناجح


يكمن سر الماكياج الناجح في احترام بعض القواعد الأساسية في هذا المجال، والإعتماد على التفاصيل التي تشكّل كل الفرق وتحوّل الوجه إلى لوحة تشعّ إشراقاً وجمالاً.

1- العناية بالبشرة

يشكّل الحصول على بشرة صحية ومُشرقة أحد أبرز أولويّات النساء كافةً. ويؤمّن الترطيب صباحاً ومساءً الحصول على بشرة موحّدة، كما يعمل على تمليس التجاعيد، ممّا يُمكّنك من وضع الماكياج بطريقة أسهل. ولا تنسي أنه من الضروري أيضاً تنظيف البشرة بواسطة مُزيل الماكياج المناسب لطبيعتها بصورة يومية، على أن يتمّ استعماله على الوجه بحركات دقيقة وناعمة لتجنّب احمرار البشرة.

2- إحترام المراحل
إبدئي دائماً بمكياج البشرة، تماماً كالرسّام الذي يبدأ باللّمسات الأولى للوحته، وهي فعلياً المرحلة التي تحتاج إلى الكثير من الوقت. طبّقي القليل من الكونسيلير حول العينين، على جوانب الأنف وعلى العيوب الظاهرة لإخفائها، ثم انتقلي إلى المرحلة التالية التي تقتضي وضع كريم الأساس. يأتي بعد ذلك دور ظلال الجفنين والماسكارا. ولدى امتصاص البشرة لمستحضر الأساس، يمكنك تطبيق البودرة على وجنتيك وإنهاء الماكياج بتطبيق أحمر الشفاه أو ملمّع الشفاه.

- التقيّد بحدّة الضوء
إن أفضل ماكياج تحصلين عليه هو ذلك الذي يتمّ تنفيذه في ضوء النهار، لأن الإضاءة الإصطناعية في الليل تكون مضلّلة أحياناً. كما يتميّز الضوء الطبيعي الناعم والمنتشر بأنه يوفّر لك القدرة على اختيار الألوان المناسبة لبشرتك، ويسهّل عليك عملية اللعب وتبديل الألوان كي تتوصّلي إلى ما يناسبك مع الحفاظ على إشراق بشرتك. إذا كنت تضعين الماكياج عادة في حمّامك، فعليك أن تتأكّدي من توازن الألوان من خلال وقوفك إلى جانب النافذة.


4- تنسيق الألوان

إن كنت تريدين الحصول على ماكياج طبيعي، حافظي على اعتداله من خلال استعمال الألوان المناسبة. إستعملي كريم الأساس لتوحيد لون بشرتك، طبّقي البودرة على وجنتيك على أن تختاريها بتدرّجات الورد أو المرجان ولوّني جفونك بواسطة تدرّجات البيج والرمادي الداكن أيضاً، كلّها ألوان تمتزج بامتياز مع لون البشرة.

- عدم المبالغة
كي ينجح ماكياجك، طبّقيه بدقّة وتأنٍّ، إستعملي الألوان الداكنة والقوية حول العينين واحرصي على إبراز كثافة الرموش من خلال وضع عدّة طبقات من الماسكارا.

ولماكياج المساء، تجرّئي على وضع الألوان الداكنة على الجفون كالبنّي والرمادي الداكن أو حتّى الأزرق الغامق.



dimanche 21 avril 2013

تسريب صور الفنانه المشهورة منى زكي داخل الحمام



انتشرت صور للفنانه منى زكى عبر فيس بوك وعبر بعض المنتديات الخاصه باخبار الفنانين   

لخبر يتلخص في ان الفنانه منى زكى وهيه فى احد بيوت التجميل واثناء تواجدها بالحمام لكى تاخذ شاور التقطتها كاميرات سريه للمراقبه وهي داخل الحمام بدون ملابس ولم تنفى الفنانه او تؤكد صحه االصوره من عدمه. 

 




mercredi 17 avril 2013

متزوجون والعادة السرية!!!


تعريف العادة السرية (الاستمناء):
- كثيراً ما تتردد كلمة الاستمناء أو العادة السرية وقد يكون كل ما تعرفه عنها هو أنه مصطلح يرتبط بالثقافة الجنسية أو الجنس عموماً ... وتمر عليك بدون أن تفهم ماذا تعنيه هذه الكلمة.

يكون الاستمناء أو العادة السرية وصفاً لمداعبة الفرد لأعضائه الجنسية حتى يصل إلى حالة الشبق أو ما نسميه بالاستمتاع والتهيج الجنسى، وأطلق عليها بالعادة السرية لأن الفرد يمارسها سراً بينه وبين نفسه وقد يمارسها المراهقين والمراهقات فى مرحلة ما قبل الزواج حيث تعتبر بالنسبة لهم وسيلة للتعبير عن الحب للجنس والرغبة المتزايدة له فى هذه المرحلة. لكن الاستمناء أو العادة السرية لا تعتبر نوعاً من أنواع الانحراف الجنسى.

ويظهر فى صورته الانحرافية إذا كان الفرد ضعيف الشخصية يشعر بالخجل أو إذا كان هناك قصور فى التربية مثل تمييز الفتيان عن الفتيات أو العكس ممايدفع المراهق إلى الإثارة الذاتية فى عزلته الآمنة التى تحاط بالسرية التامة أو قد تكون هذه الثورة الذاتية ضد قيم المجتمع وتقاليده التى يرفضها الشخص.

إلا ان هذا التفريغ الجنسى يكون مصطنعاً وناقصاً، ودائماً يعيش المستمنى فى حالة دائمة من الرعب والخوف مما قد ينتابه (حسبما يدور بخاطره) من الإصابة بالأمراض أو البرود الجنسى ... بالإضافة إلى أن عادة الاستمناء لا تفرغ التوتر ويسبب معاناة الشخص نتيجة انعدام مقومات الجنس الكامل ويذكره بحاجة إلى الشريك الآخر.


الإدمان الجنسي يرتبط بالفراغ العاطفي


نبهت دراسة تشيكية أعدها معهد الصحة الجنسية إلى أن الإدمان الجنسي يغير السلوك الجنسي للشخص بشكل ملموس لان الاحتياجات الجنسية العادية تتصاعد عند صاحبها ويمكن أن يصل الأمر إلى حالات متطرفة من حيث الكثافة والوتيرة الأمر الذي يظهر من خلال 3 تصرف ملموسة.
وأوضحت الدراسة أن ذلك يظهر من خلال الإدمان الجنسي الانفرادي أي ممارسة العادة السرية بشكل قهري كما يظهر من خلال الإدمان على مشاهدة الأفلام الإباحية والصور على الانترنت وفي المجلات وفي التلفزيون أو إجراء الاتصالات الهاتفية مع العاملات في خطوط الخدمات الهاتفية الإباحية.

كما يظهر ذلك أيضا من خلال الإدمان على الجنس مع الآخرين ولذلك يصعب على المصابين أو المصابات بالإدمان الاكتفاء بشريك حياتي واحد والعمل على البحث عن نساء أو رجال آخرين.

ونبهت الدراسة إلى أن الحالات النادرة من الإدمان يتم إطلاق صفة الشذوذ على أصحابها ويعود ذلك في الأغلب إلى أنهم يبحثون عن هدف غير اعتيادي لهم مثل الجنس الاستعراضي أو استراق النظر أو الممارسات الجنسية الشاذة غير أن هذه الأمور وقضايا أخرى لا يمكن أن تكون دائما بالضرورة جزءا من حالة الإدمان.

وأضافت أن ذلك يندرج ضمن حالة الإدمان عندما تصبح هذه الممارسات أثناء التفكير بالهدف الموضوع خارج نطاق السيطرة.


تداعيات الإدمان الجنسي

يطال الإدمان الجنسي التفكير ويؤثر بحياة الشخص ويمكن أن يطال أيضا وقت العمل لصاحبه الأمر الذي يمكن أن يخلق تداعيات جدية لصاحبه أما أهم التداعيات التي تتأتى من الإدمان الجنسي فهي التالية .

ــ تضييق حجم النشاطات الحياتية لان المدمن يسخر كل شيء من اجل إدمانه ,
ــ الإصابة بالعزلة وفقدان العلاقات العائلية والعلاقات الدائمة بسبب الوقت الذي يمضيه المدمن لإشباع إدمانه .
ــ احتمالات التعرض للأمراض الجنسية
ــ احتمالات التعرض لفقدان العمل
ــ الإصابة بالكآبة كما في العديد من أنواع الإدمان الأخرى

المسار الداخلي للإدمان الجنسي

تؤكد الدراسة أن الناس يبحثون عن الجنس للتمتع باللذة والشعور الطيب وبالتالي إفراغ التوتر الداخلي الذي يكون قائما لديهم الأمر الذي يحصل فقط أثناء ممارسة الجماع أما بعد الانتهاء من ذلك فتعود الأمور إلى طبيعتها العادية لدى الناس العاديين على خلاف الوضع لدى الناس المصابين بالإدمان الذين تظهر لديهم وبسرعة حالة من القرف والشعور بالذنب المرتبط في الأغلب بشعور بعدم الراحة ويؤدي هذا الشعور بالذات إلى البحث من جديد عن علاقة جنسية الأمر الذي يثير لديه حاله من الإدمان وبالتالي إغلاق الدائرة التي يتحرك فيها .

وتضيف الدراسة بان الناس المدمنين على الجنس يسجنون ضمن هذه الدائرة التي يفقدون فيها السيطرة على أنفسهم لأنهم يكتشفون حلولا لمشاكلهم تخفف من التوتر الداخلي الذي يشعرون فيه .

وتشير الدراسة إلى أن الناس الذين يعانون من الإدمان على الجنس يحاولون في الأغلب عبر هذا الإدمان التعويض عن الفراغ الذي نشأ نتيجة لغياب العلاقة العاطفية الايجابية مع الوسط المحيط بهم أما سبب ذلك فيمكن أن يكون ناجما مثلا عن نقص مشاعر الحب التي أحيطوا بها في مرحلة الطفولة ولذلك يحاول المدمن تجاوزها من خلال الجنس في المرحل الحياتية اللاحقة .

وتؤكد الدراسة بان هذا النوع من الإدمان لا يعوض أصحابه عن قلة مشاعر الحب التي يعاني منها بل أن ما يعوض ذلك في تفكير الشخص ونفسيته هو تعزيز احترام النفس لديه وإقامة علاقات عاطفية من النوع الجيد .

 معالجة الإدمان:

 تؤكد الدراسة أن الخطوة الأولى والأكثر صعوبة لمعالجة الإدمان الجنسي تكمن في توفر الإرادة لدى صاحبها لتغيير وضعه أما صعوبة الأمر فتعود إلى أن سلوكه يمكنه من التحكم بالمخاوف والاحراجات ضمن حد معين غير أن عدم وجود منبهات جنسية وإرضاء احتياجاته الجنسية يجعله في حالة من القلق. وتشير الدراسة إلى أن الحل يكمن في الخضوع للعلاج النفسي الذي يركز على تعزيز احترام الذات وتعليم الشخص محبة نفسه وقيادته نحو خلق علاقة مع نفسه وذلك بهدف تعويده على التوقف عن الاعتماد على السلوك الادماني أثناء حل مشاكله الدائمة.


لحظات الرومانسية بين الرجل والمرأة ترفع نسبة هرمون التستوستيرون


أعلنت دراسة حديثة أجراها عدد من الباحثين بجامعة نورث وسترن، أنه لدى اشتعال الرومانسية والحب بين الرجل والمرأة تزيد نسبة مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون" عند كليهما، شرط أن يكون الانجذاب متبادل، حسبما نشر موقع "هلث داي نيوز" الأميركي.


وراقب الباحثون 200 رجل وامرأة تطوعوا للمشاركة في قرابة ألفي لقاء تعارف سريع، حيث أخذت من المشاركين عيّنات لعاب لتحليل مستويات هرمون "التستوستيرون"، حيث أخذت عينتين قبل بدء اللقاءات، فيما أخذت عينتان أخريان قبيل وبعيد اللقاءات.

ولاحظ الباحثون أن مستويات التستوستيرون لم ترتفع نتيجة الانجذاب من طرف واحد، بل عندما يكون الشعور متبادلاً من كلي المرأة والرجل.


وأكّد الباحث المسؤول عن الدراسة، إيلي فينكل، أن كثيراً من الأشخاص يظنون أن الرجال هم وحدهم من لديهم هرمون التستوستيرون، لكن هذا ليس صحيحاً، بل الصحيح أن الرجال لديهم كميات أعلى من الهرمون المذكور، غير أن الروابط بينه والمحصلات الاجتماعية هي نفسها بين الجنسين فهو يرتبط بزيادة الإثارة الجنسية عندهما.